تشاد تنفي قصف أراضي السودان

Publié le par Abouchanab Djahanouf Al-djihémane

 
 

نفت تشاد قصف قواتها لمناطق داخل الأراضي السودانية معتبرة التقارير الإعلامية التي تحدثت عن إغارة طائرتين على أرض في ولاية غرب دارفور "كلاما مختلقا".
 
وقال القائد العام للجيش التشادي حسن صالح الجنيدي في تصريح للجزيرة إن قوات بلاده الجوية قصفت الخميس الماضي منطقة خور جهنم داخل الأراضي التشادية على الحدود مع السودان.
 
وبرر الجنيدي ذلك القصف بأنه يأتي في "إطار الدفاع عن النفس" موضحا أنه جاء نفذ بعد رصد الجيش لتحركات من وصفهم بـ"المخربين" في تلك المنطقة.
 
وكانت وسائل إعلام سودانية ذكرت في وقت سابق أن طائرات تشادية شنت غارة جوية داخل الأراضي السودانية، وذلك بعد أيام من أنباء أفادت أن البلدين يستعدان لإجراء مباحثات مصالحة.
 
ونقل مركز الإعلام السوداني عن رئيس الأركان المشتركة للجيش السوداني الفريق أول محمد نصر الدين قوله "الجيش مستعد ولا ينتظر إلا الأوامر للانتقام". وأضاف أنه لم يصب أحد بسوء.
 
وأوضح المركز الإعلامي أن طائرتين أغارتا على أرض في ولاية غرب دارفور السودانية صباح الخميس، وهي رابع غارة تشادية على السودان يعلن عنها في شهرين.
 
ومن جهته قال والي غرب دارفور إن الهجوم لم يوقع خسائر في الأرواح.
 
تحقيق
وقالت قوة حفظ السلام المشتركة من الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي في دارفور إنها تجري تحقيقا بشأن أنباء عن غارة جوية في الإقليم، لكنها لم  تستطع أن تؤكد بنفسها وقوع الغارة وفق وكالة رويترز.
 
وقد وقع السودان وتشاد سلسلة من الاتفاقات المماثلة في السنوات الأخيرة، ولكنهما اتهما بعضهما بعضا بخرقها أحيانا بعد أيام من توقيع الاتفاقات.
 
وتتهم تشاد منذ سنوات السودان بدعم التمرد الذي يسعى لإطاحة رئيسه إدريس ديبي في وقت تتهم الخرطوم إنجمينا بدعم متمردين في منطقة دارفور السودانية.

Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :
Commenter cet article